في تصنيف حلول دراسية بواسطة

من ماذا خلقت الإبل ؟

أهلا وسهلا بكم أعضاء وزوار ومستخدمي موقع دليل الاجابات للحلول الدراسية ، والآن سنوضح لكم من خلال موقع دليل الاجابات الذي يُقدم أفضل المعلومات وحلول الأسئلة المفيدة والنموذجية ما يلي :

- من ماذا خلقت الإبل ؟

والإجابة الصحيحة هي : 

ذُكر من قِبل بعض العلماء أن الجِمال تم خلقها مما خُلق منه الجن النار ، وقيل نُسب إليها ذلك بسبب كثرة نفورها وشرودها مما تتسبب فيه من تشوش للمصلي فتمنعه من الخشوع في الصلاة .

الإبل مخلوقات الله عز وجل ولا يوجد ما يبين مما خُلقت حيث قال الله عز وجل في كتابه العزيز عن خلق الدواب عمومًا في سورة النور : " اللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ " قال المفسرون أن المقصود بالآية الكريمة هو ماء مني الحيوانات ، أو أن ذلك الماء هو الماء العادي ويدخل في تكوين الحيوانات ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا فِي مُرَاحِ الْغَنَمِ فَإِنَّهَا هِيَ أَقْرَبُ مِنْ الرَّحْمَةِ " .

يُسعدنا من خلال موقع دليل الاجابات أن نقدم لكم أفضل الإجابات والحلول التي تحتاجون إليها ، آملين أن نلتقي في سؤال آخر وأنتم في أتم الصحة والعافية والتفوق .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
والإجابة الصحيحة هي :

ذُكر من قِبل بعض العلماء أن الجِمال تم خلقها مما خُلق منه الجن النار ، وقيل نُسب إليها ذلك بسبب كثرة نفورها وشرودها مما تتسبب فيه من تشوش للمصلي فتمنعه من الخشوع في الصلاة .

الإبل مخلوقات الله عز وجل ولا يوجد ما يبين مما خُلقت حيث قال الله عز وجل في كتابه العزيز عن خلق الدواب عمومًا في سورة النور : " اللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ " قال المفسرون أن المقصود بالآية الكريمة هو ماء مني الحيوانات ، أو أن ذلك الماء هو الماء العادي ويدخل في تكوين الحيوانات ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا فِي مُرَاحِ الْغَنَمِ فَإِنَّهَا هِيَ أَقْرَبُ مِنْ الرَّحْمَةِ " .

يُسعدنا من خلال موقع دليل الاجابات أن نقدم لكم أفضل الإجابات والحلول التي تحتاجون إليها ، آملين أن نلتقي في سؤال آخر وأنتم في أتم الصحة والعافية والتفوق .

اسئلة متعلقة

...