-->
100 مليون مصري.كوم 100 مليون مصري.كوم

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 


البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية



البابا تواضروس الثاني


البابا تواضروس الثاني هو البابا الـ118 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبطريرك الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.


ولد قداسة البابا تواضروس الثاني في 4 نوفمبر 1952 بمحافظة أسيوط في مصر، وهو من أبناء الرهبنة القبطية الأرثوذكسية وتم اختياره ليكون بطريركًا للكنيسة القبطية في 18 نوفمبر 2012 بعد وفاة البابا شنودة الثالث.


البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية


يعتبر البابا تواضروس الثاني رمزًا للوسطية والتسامح والحوار بين الأديان، وقد عمل على تعزيز العلاقات الإنسانية بين الأديان في مصر والعالم، كما قام بتحسين وتطوير الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية للمواطنين في مصر.


كما اهتم البابا تواضروس الثاني بالعمل على تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الكنائس المسيحية والدول الأخرى، حيث قام بزيارة عدة دول ولقاء العديد من الزعماء السياسيين والدينيين.


يعتبر البابا تواضروس الثاني شخصية هامة في العالم العربي والإسلامي والمسيحي، ويتمتع بشعبية واسعة في مصر والعالم العربي والإفريقي.




الإنجازات التي حققها البابا تواضروس الثاني؟


حقق البابا تواضروس الثاني العديد من الإنجازات خلال فترة بطريته، ومن بينها:


1- تطوير الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية في مصر، بما في ذلك إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأسرية والمستشفيات الخاصة بالأمراض المزمنة ومراكز التدريب المهني.


2- إطلاق مشروعات لتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية في مصر، بما في ذلك إنشاء شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء.


3- تعزيز العلاقات الإنسانية بين الأديان في مصر والعالم، والتحدث باسم السلام والتسامح والحوار بين الثقافات والأديان.


4- تحسين العلاقات الدبلوماسية بين الكنائس المسيحية والدول الأخرى، وتعزيز التعاون مع الكنائس والمؤسسات الدينية الأخرى في العالم.


5- إطلاق مشروعات لتطوير السياحة الدينية في مصر، بما في ذلك إنشاء متاحف ومراكز تراثية وإعادة تأهيل الأماكن الدينية التاريخية.


6- إطلاق مشروعات لدعم الشباب وتنمية المجتمعات الفقيرة في مصر، بما في ذلك إنشاء مراكز التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة.


7- العمل على إصلاح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من الداخل، وتحسين الخدمات الروحية وتطوير الأنشطة الكنسية لخدمة المجتمع المسيحي والمصري بشكل عام.



يعمل البابا تواضروس الثاني على إصلاح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من خلال عدة إجراءات وخطوات، بما في ذلك:


1- تعزيز الشفافية داخل الكنيسة: يعمل البابا على تحقيق الشفافية والحوكمة الرشيدة داخل الكنيسة من خلال تعزيز المساءلة والشفافية في إدارة الأموال والممتلكات الكنسية، وتعزيز دور المجالس الكنسية في اتخاذ القرارات المهمة.


2- تحسين التعليم الكنسي: يعمل البابا على تحسين جودة التعليم الكنسي وتطوير المناهج التعليمية لتتناسب مع احتياجات المجتمع الحديث، بما يساعد على تعزيز الوعي الديني والثقافي لدى أفراد المجتمع.


3- تعزيز التواصل بين الكهنة والمؤمنين: يعمل البابا على تعزيز التواصل بين الكهنة والمؤمنين وتحسين الخدمات الروحية المقدمة من الكنيسة، بما يساعد على تعزيز الثقة والتفاهم بين جميع أفراد المجتمع.


4- تحسين العلاقة بين الكنيسة والحكومة: يعمل البابا على تحسين العلاقة بين الكنيسة والحكومة المصرية والعمل على تحقيق الاستقرار الديني والاجتماعي في مصر، بما يساعد على تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للمواطنين.


5- تعزيز الوحدة الكنسية: يعمل البابا على تعزيز الوحدة الكنسية بين الأقباط والمسيحيين الآخرين في مصر والعالم، بما يساعد على تعزيز الحوار بين الأديان وتحسين العلاقات الدبلوماسية بين الكنائس المسيحية في العالم.


بالإضافة إلى ذلك، يعمل البابا تواضروس الثاني على ترسيخ قيم الحب والتسامح والسلام والتفاهم بين أفراد المجتمع، مما يساعد على تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مصر.



أهلاً بك ، نشكرك لمرورك الكريم🌹

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحة الرئيسية

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

جميع الحقوق محفوظة

100 مليون مصري.كوم

2023