-->
100 مليون مصري.كوم 100 مليون مصري.كوم

أخطاء تمنع نجاحك علي اليوتيوب | لماذا لا أحصل علي مشاهدات علي اليوتيوب؟

أخطاء تمنع نجاحك علي اليوتيوب | لماذا لا أحصل علي مشاهدات علي اليوتيوب؟


لماذا لا أحصل علي مشاهدات ؟
لماذا عدد المشتركين قليل ؟


هناك أخطاء تمنع نجاحك علي اليوتيوب لذلك يجب تعلم كيفية إدارة قناتك علي اليوتيوب مما سيؤدي إلي زيادة عدد المشاهدات والمشتركين، وبالتالي زيادة الأرباح والعائد الذي تحصل عليه من قناتك.


ان هذه الأخطاء هي السبب في تعطيل مسيرة النجاح في القناة لذلك فتجنبها سوف يساعدك بإذن الله في تحقيق النجاح.


أخطاء تمنع نجاحك علي اليوتيوب | لماذا لا أحصل علي مشاهدات علي اليوتيوب؟
أخطاء تمنع نجاحك علي اليوتيوب | لماذا لا أحصل علي مشاهدات علي اليوتيوب؟

الخطأ الأول : تغيير المحتوى دائما


أول خطأ يقع فيه المبتدئين وهو أكثر خطأ يقع فيه الأشخاص المبتدئة .

عدم تحديد نيتش متخصص تقوم بتقديم المحتوى فيه ، أو أنك تبدأ في تقديم محتوى معين ، وبعد عمل فيديو أو اثنان أوثلاثة ، تنتظر سرعة الانتشار،  ولكن هذا لا يحدث سريعا فتقوم بتغيير المحتوي .


هذا التغيير السريع سيؤدي إلي تدمير القناة حرفيا، من أكثر من ناحية :

١- أولهم هو  مدي فهم اليوتيوب لمحتوى القناة وتوقع مستوى القناة ومعدل وصول القناة للمشاهد .


فمثلا تعرف اليوتيوب عليك علي أنك تقدم محتوى تعليمي ولكنك غيرته ، و بدأت في نشر محتوى أخبار ، فيبدأ اليوتيوب يصنف قناتك علي أنها قناة أخبار،  إلا أنك سرعان ما تغير محتوي القناة إلى محتوى طبخ،  أنت حرفيا تدمر القناة ،

يجب أن تحدد محتوى واحد في حدود إمكانياتك، تقدر تقدمه وتستمر فيه وتقدر تنتج فيه الفيديوهاتباستمرار. 


اعرف إمكانياتك ، واعرف موهبتك ، اعرف أفضل محتوى لتستطيع تحقيق النجاح الذي تنشده.


٢- تغيير المحتوى سيسبب ارتباك للجمهور ، فجمهور قنوات الأخبار ،  يختلف عن جمهور قنوات الألعاب .

ومن المؤكد أنك إذا قمت بتغيير المحتوي ، سيخرج الجمهور الذي تعبت في جعله يتابعك   وسيقوم حتما بإلغاء اشتراكه في قناتك .



الخطأ الثاني: تغيير اسم القناة


هذا أيضا خطأ يقع فيه كتير من منشئ المحتوى.

تغيير اسم القناة، تقريبا كل يوم باسم جديد. فلا يتعرف اليوتيوب على الاسم الجديد ، ولا الجمهور يتذكر اسم القناة التي يتابعها وسيتفاجأ باسم قناة لا يتذكر أنه اشترك فيها وربما يقوم بإلغاء الاشتراك.

فليس من الصحيح أن كل يوم يصل إشعار جديد للمتابع باسم قناة جديدة مع كل مرة تقوم فيها برفع فيديو.


كما أن اليوتيوب لن يبدأ في أرشفة القناة بالاسم الجديد إلا بعد فترة .


فاذا غيرت اسم قناتك ثم قمت بالبحث في اليوتيوب باسم قناتك الجديد ، لن تجد القناة.  لأن اليوتيوب مازال لم يقم  بأرشفة القناة الجديدة ، ويحتاج وقت كبير لكي تتم أرشفة الاسم الجديد.


فتغيير اسم القناة خطأ كبير جدا جدا. أنت تعرض قناتك لارتباك  الجمهور و أيضا ارتباك محركات البحث وخوارزميات اليوتيوب. 


وقد تلجأ لخطأ حذف فيديوهات من القناة و هذا سيؤثر بشكل كبير على معدل انتشار القناة ووصولها واقتراحها وهذا يحصل تحديدا بعد تغيير المحتوى.


نفترض أنك عندك قناة،  رفعت عليها عشرين فيديو من محتوى ألعاب ، تجلب لك في اليوم خمسمئة مشاهدة ، بعد ذلك قمت بتغيير المحتوى وقمت برفع المحتوى الجديد، وليكن مثلا هو محتوى الأخبار، ثم قمت بحذف محتوى الألعاب . فبذلك أنت خسرت ال 500 مشاهدة التي كنت تحصل عليها،  هذا غير طبعا معدل ظهور القناة هذا سوف يقل،  هذا لو نسبة النقر إلى الظهور مثلا عشرة % ، فسوف يقع  رانك القناة في محركات البحث وخوارزميات اليوتيوب ويقل مستوى وصولها ومستوى اقتراحها .


نصيحة مهمة

فلنفترض أن حضرتك بدأت تغير المحتوى، فلا تحذف الفيديوهات القديمة إلا عندما ترفع فيديوهات جديدة لكي تحافظ على مستوى القناة ووجودها في محركات البحث ومعدل ظهورها. إرفع فيديو ، اثنين ، ثلاثة من المحتوى الجديد واحذف فيديو او اثنين من الفيديوهات القديمة ، هذا في حالة أنك قررت تغيير المحتوى. بحيث تحافظ على نفس عدد الفيديوهات في القناة ، وتحافظ علي رانكها وعدد ساعات المشاهدة ....


الخطأ الثالث :عدم التخصص


رفع أكثر من محتوى على نفس القناة في مجالات مختلفة. محتوي طبخ ، محتوي تعليمي ، فلوجات ، أخبار،  سياسة .


وتعتقد أنك بذلك ترضى الأذواق المختلفة ، فيزيد عدد المشاهدات والمشتركين في قناتك ، وهو عكس ما يحدث تماما...


تخيل أن احدي متابعات برامج الطبخ ، وجدت فيديو طبخ ممتاز في قناتك وقررت الاشتراك في القناة، ومن ثم وجدت في اليوم التالي إشعار بفيديو كرة قدم من قناتك ، ثم في اليوم التالي وجدت فيديو يتحدث عن السياسة ، من المؤكد انها ستقوم بإلغاء الاشتراك،  لأن هذه القناة لا تناسبها ، فهي في الأساس تهرب من ماتشات الكرة والسياسة .


كذلك شخص مشترك في قناتك لأنك عملت فيديو قيم عن الأحداث السياسية التي يمر بها العالم الآن،  ولكنه تفاجأ باشعار من قناتك عن كيفية عمل الملوخية ، وبعده فلوج شراء ملابس من الوكالة ...بالتأكيد هذا المحتوي لا يناسبه مطلقا ، لذلك سوف يقوم بإلغاء الاشتراك في قناتك .

وبذلك أنت تخسر المشتركين الذين حصلت عليهم بصعوبة ، وذلك لأنك غير متخصص في نيتش معين واضح للجمهور،  وأيضا واضح وعناكب البحث. 


الخطأ الرابع : عدم النشر المستمر


الإنقطاع عن القناة لأكثر من أسبوع، اثنين ، ثلاثة ،بهذا سيحدث ارتباك في  خوارزميات اليوتيوب ونتائج البحث والاقتراحات والجمهور أيضًا. كذلك معدل ظهور القناة، والمشاهدات.


ملحوظة

في حالة انقطاعك عن القناة لمدة ستة شهور. هذا سيؤدي لتوقف الربح على القناة ، أستمر في رفع الفيديوهات ، قم برفع فيديو واحد علي الأقل كل أسبوع. أربط نفسك بالجمهور ، أجعل الجمهور يعرف انك موجود بأي طريقة ، ببث مباشر بفيديو ، بمشاركة على منتدى القناة، ولا يشعر أنك  انقطعت عن القناة .

قم بإعداد مجموعة من الفيديوهات ( خمس ، ستة ) فيديوهات ، وقم بتقسيمهم حسب خطة القناة، بحيث لو أنت انقطعت عن القناة لأي سبب ، مثلا تعبت لا قدر الله ، عندك ظروف ، فانت عندك مخزون احتياطي تستطيع رفعه على القناة، لكي يعرف الجمهور أنك متواجد دائما.


الخطأ الخامس : تشاهد فيديوهاتك


من المحظور ان تقوم بمشاهدة الفيديوهات لنفسك او ان تجعل أصدقاءك يشاهدونها لك،  فهذا يسمى النقرات الغير الشرعية والتي تتسبب في إلغاء تفعيل القناة ،وسيكون من الصعب اعاده تفعيلها مره أخرى .لذلك توقف عن مشاهدة الفيديوهات لنفسك.


وبذلك نكون اليوم قد تحدثنا في هذه المقالة عن خمسة أخطاء تتسبب لك بالفشل على اليوتيوب ، وعليك تجنبها لكي تستطيع النجاح والاستمرار على اليوتيوب وجذب جمهور مهتم بالمحتوى الذي تقدمه باستمرار، لتحقيق الربح على اليوتيوب.

مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم.








أهلاً بك ، نشكرك لمرورك الكريم🌹

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحة الرئيسية

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

جميع الحقوق محفوظة

100 مليون مصري.كوم

2023