إشراقة أمل إشراقة أمل
جاري التحميل ...

أهلاً بك ، نشكرك لمرورك الكريم🌹

وزير التعليم: إعلان مواعيد وإجراءات استلام الأبحاث من الطلاب

وزير التعليم: إعلان مواعيد وإجراءات استلام الأبحاث من الطلاب

https://www.100millionmasry.com

   تداول الكثيرين الكثير من الآراء حول كيفية تسليم البحث، مابين تقديمه مباشرة للمدرسة التابع لها الطالب، بعد طبعه وتغليفه، وكتابة كود الطالب التعريفي عليه، وما بين بعثه رقميا علي المنصة التعليمية من خلال اديمودو Edmodo.

    لينفي كل ذلك السيد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، ويؤكد أنه لم يعلن بعد طريقة استلام الأبحاث.

     وانه سوف يعلن ذلك رسمياً، السبت القادم، من خلال مؤتمر رسمي، حيث يوضح فيه سيادته الطريقة الرسمية لاستلام الابحاث من طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتي الصف الثاني الأعدادي.

    وكان سيادته قد وضع موعداً نهائيا يسلم فيه البحث، وهو تاريخ 15 مايو القادم، ومن يتخلف عن ذلك عليه أن يبدأ الدراسة في العام القادم قبل موعدها المحدد باسبوعين. 

   هذا وعلي الطالب أن يختار بحثاً واحداً من أربعة أبحاث وهي السياحة، الطاقة، الماء والصحة.

   وقد أوضح سيادته أن الطالب عليه ان يختار موضوعا واحدا ليكتب فيه بحثه الذي تتراوح عدد الكلمات به مابين ٤٠٠ كلمة و٥٠٠ كلمة.
    علي أن يشمل هذا البحث الاجابة عن العناصر الموجودة في كل بحث لكل سنة دراسية، والتي يسمل كل عنصر فيها اجابة عن أحدي المواد، فيوجد عنصر للغة العربية، وعنصر لمادة الدراسات الاجتماعية، وعنصر لمادة الرياضيات.جميعها في بحث واحد حول الموضوع المختار.

   وذلك بعد كتابة مقدمة تحوي الافكار العامة للبحث باختصار، وعد كلمات المقدمة يتراوح ما بين ٤٠ كلمة و٥٠ كلمة. 
    وفي نهاية البحث يتم كتابة النتائج ثم كتابة مصادر البحث والتي قد تشمل الكتاب المدرسي ومنصات البحث الالكترونية والتي تشمل المنصات التعليمية مع الاستعانة بمحرك البحث جوجل. 
    ولا ينسي الطالب أن يكتب الرقم التعريفي له، والذي يحصل عليه من خلال مدرسته، ويمنع كتابة اسم الطالب، فقط يكتب الكود التعريفي بدلا من ذلك. 

   وسوف يتم من خلال هذا البحث تقيم الطالب ورفعه للسنة الداسية التالية تلقائياً، مشيراً سيادته لعدم وجود ما يقلق الطالبة أو أولياء الامور، فلا يوجد نجاح ولا رسوب، هو بخث تقيمي، هدفه زيادة مهارات الطلاب البحثية والابداعية، من خلال مواكبة العصر باستهدام المنصات الالكترونية. 
   
    وسوف يتم الاعلان عن موعد تسليم البحث وطريقة التسليم يوم السبت القادم باذن الله. 
   

التعليقات

';

جميع الحقوق محفوظة

إشراقة أمل